عن قسم علوم الحاسب

تأسس قسم علوم الحاسب في عام 1426 هـ (2005) لخدمة احتياجات التعليم العالي في منطقة القصيم بالمملكة العربية السعودية.  ومنذ ذلك الحين اكتسب القسم خبرات ناجحة ورائدة في العديد من الأنظمة والتقاليد الراسخة في المملكة على المستوى الأكاديمي.

يقدم قسم علوم الحاسب حاليًا درجة البكالوريوس في علوم الحاسب مع مسارين متخصصين هما :علوم الحاسب وهندسة البرمجيات.

يعمل القسم على تحسين الرؤية العامة في جميع أنحاء المملكة.  كما أنه يزيد من وضوح الرؤية بين المجتمعات الأكاديمية.  كما تُبذل جهود لزيادة الظهور عبر الصحافة و الانترنت . و تقديراً لأهمية الرؤية ، شرعت الإدارة في مشروع لتحقيق صورة أفضل في سياق خطتها الاستراتيجية.

في عام 2017 بدأت الكلية العديد من البرامج الجديدة بالإضافة إلى تطبيقها لتغيير الخطة الدراسية للتخصصات القائمة.  تمت الموافقة على الخطط الدراسية الجديدة من قبل وزارة التربية والتعليم وتنفيذها في العام 2017-2018 /

قسم علوم الحاسب هو قسم يتطلع إلى المستقبل كما يتضح من التزام القادة الأكاديميين وأعضاء هيئة التدريس والموظفين المتفانين بالمشاركة في مسؤولية تماسك المناهج الدراسية ونزاهة العملية الأكاديمية والتحسين المستمر للقسم.  إن السعي وراء رؤية القسم ورسالته ، وخدمة المجتمع من خلال التميز في التعليم والعلوم ، يدفع القسم إلى تحقيق التنافسية والشهرة الوطنية والحضور الدولي المرئي.