عن مسابقة تحدي البرمجة

أهداف المسابقة

تطوير الجانب العلمي والمهاري لدى الطلبة

توفير بيئة تعليمية محفزة للابتكار

تعزيز روح فريق العمل الجماعي

الإسهام في تحويل مشاريع الطلبة الى منتجات تخدم المجتمع المحلي

  1. أن يتكون كل فريق من شخص واحد الى ثلاثة اشخاص كحد اقصى
  2. أن يكون لدى الطلبة المشاركين بالمسابقة مهارات البرمجة الأساسية.
  3. ان يكون جميع أعضاء الفريق من الطلبة المنتظمين بالكلية.
  4. تلتزم جميع الفرق المشاركة بتسليم لجنة الأنشطة الطلابية نسخة من النظام و اوامره البرمجية خلال المدة المحددة بالإعلان.

فكرة النظام المطلوب لمسابقة تحدي البرمجة للفصل الثاني 1443 (Assignment Management System)

تقوم فكرة النظام على تطوير موقع الكتروني لإدارة الواجبات والأنشطة الفصلية لطلبة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية بحيث يتمكن الطالب من الدخول الى النظام عبر بوابة الموقع ومعرفة الواجبات المطلوبة منه في كل مقرر وتحميلها ورفع ملف حلها على النظام ومعرفة الدرجة لاحقاً. ويتمكن عضو هيئة التدريس من رفع الواجبات المطلوبة في كل مقرر ومتابعة تسليمها وتقييم درجاتها بكل سهولة.

– المشرف (Admin

  • إضافة مستخدم جديد الى النظام وتحديد صلاحياته (مشرف, عضو هيئة تدريس, طالب).
  • حذف مستخدم موجود بالنظام
  • تعديل بيانات المستخدمين في النظام
  • إضافة شعبة جديدة لكل مقرر واضافة الطلبة المسجلين بالمقرر
  • تخصيص الشعب الدراسية لأعضاء هيئة التدريس بحسب مقرراتهم الدراسية

– الأستاذ

  • استعراض المقررات الدراسية الخاصة بالمدرس بحسب جدوله الفصلي
  • عرض الطلبة المسجلين بكل مقرر
  • إضافة/ رفع واجب جديد للمقرر في النظام
  • تحميل ملف واجب المقرر.
  • استعراض الطلبة المسجلين في المقرر ومعرفة حالة تسليمهم للواجبات المطلوبة بالمقرر.
  • تغيير حالة تسليم الطالب للواجب (تم التسليم /لم يتم)
  • إضافة وتعديل وحفظ درجة الواجب لكل طالب في المقرر.
  • تحديد موعد تسليم الواجب عند الرفع بحيث يتم تعطيل خانة رفع الواجب عند الطالب عند انتهاء الموعد المحدد لتسليم الواجب.
  • إعادة تفعيل خانة رفع الواجب عند الطالب (تمديد موعد التسليم)

– طالب

  • استعراض الواجبات المطلوبة بكل مقرر (بحسب مقررات الطالب)
  • تحميل ملف الواجب
  • رفع ملف حل الواجب الى النظام
  • استعراض درجة الواجب في المقرر

– متطلبات عامة لجميع المستخدمين في النظام   

  • تسجيل الدخول الى النظام (بحسب نوع المستخدم)
  • تسجيل الخروج من النظام
  • تغيير كلمة السر
  • تقوم لجنة الأنشطة الطلابية بتشكيل لجنة تضم ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس من قسم علوم الحاسب وهندسة الحاسب بالكلية.
  • يقوم كل فريق بعرض النظام الذي قام بتطويره خلال مدة لا تزيد عن عشر دقائق.
  • تقوم اللجنة بتقييم كل فريق بناء على معايير التقييم المحددة للمسابقة.
  • في حال حصول أكثر من فريق على نفس الدرجة النهائية للتقييم يتم تقسيم مبلغ الجائزة بين الفريقين وإعلان اللجنة الفائز الأول والفائز الثاني بحسب افضلية النظام.
  • تنفيذ الوظائف المطلوبة من النظام.
  • تصميم واجهات المستخدم بشكل مميز وجذاب.
  • سهولة استخدام النظام والتنقل بين الواجهات.
  • تماشي تصميم النظام مع ألوان وهوية الجامعة.