الخطة الاستراتيجية للجامعة

مقدمة

انطلاقا من تأكيد جامعة المستقبل على ضمان الجودة والاعتماد، وسعيًا لتوفير كوادر أكاديمية وإدارية وفنية متطابقة مع المواصفات العالمية، قام فريق إدارة التطوير والجودة في الجامعة بتصميم هذا الدليل- إجراءات نظام إدارة الجودة، و ذلك كأداة عملية تعتمد على النظام المعتمد و الذي يستند إلى أفضل الممارسات الحديثة ،بحيث يتمكن الجهاز الأكاديمي والإداري من خلاله على تعرف مهامه الموكلة له من توصيف وتقييم بطريقة مثلى تنعكس ايجابًا على كفاءة أدائه.
ويعتبر إجراءات نظام إدارة الجودة بيانا شاملا للواجبات والمسؤوليات الخاصة بالموقع الوظيفي، ويعتبر وصفا كاملا للمهارات والواجبات التي يقوم بها شاغل الوظيفة، ويستخدم إجراءات نظام إدارة الجودة لتحديد القيمة النسبية للوظائف داخل المؤسسة لتعيين واختيار الموظفين لتحقيق متطلبات العمل ويعتبر أداه مفيدة للمدير المباشر عند تقييمه لأداء موظف في موقع العمل.
ويعرف دليل إجراءات نظام إدارة الجودة بأنه “عبارة عن كتاب يتضمن الوصف الكامل لكافة الوظائف المعتمدة في التنظيم وبيان للواجبات والمسئوليات الخاصة بالمنصب ووصف كامل للمهارات والواجبات التي يقوم بها شاغل الوظيفة ومؤهلاته العلمية والعملية المطلوبة.